تكشف وكالة الأهرام للإعلان خلال الساعات القليلة المقبلة عن اسم الراعي
الرئيسي علي "تي شيرت" الأهلي وسط منافسة شرسة بين شركتي "فودافون مصر"
و"اتصالات مصر" من خلال تقديم أكبر عرض مالي للاستفادة من أكبر الأندية
الرياضية جماهيرية، بالإضافة إلي البحث عن رعاة آخرين لإعلاني "الكتف"
ومثلهما لـ"الظهر"، حتي يتم تفعيل العقد ويحصل مسئولو القلعة الحمراء علي
20% من قيمة العقد لتجاوز الأزمة المالية الحالية.
ويعقد وفد من إدارة شركة اتصالات غدًا الخميس برئاسة محمد حافظ مدير
الرعاية جلسة مع مسئولي وكالة الأهرام لتقديم عرض مالي والوصول لاتفاق حتي
يفوزوا بحقوق الراعي الرئيسي والرد علي الخطاب الذي أرسلته الوكالة
للشركتين والذي يتضمن الحصول علي 130 مليون جنيه، وسيكون حجم الخدمات مع
مؤسسة الأهرام له الكلمة العليا في حسم المنافسة.
ويبذل مسئولو شركة فودافون مصر جهودًا كبيرة للحفاظ على حق الرعاية
داخل النادي، مع ورفع المقابل المالي إلي 200 مليون جنيه تقسم ما بين 130
مليون جنيه قيمة العقد و70 مليون جنيه حجم تعاملات داخل المؤسسة، على أن
يتقاضي مسئولو الأهلي النسبة الأولي بمجرد توقيع العقد، وسيتم تحديد موعد
باقي الأقساط علي مدة العقد التي تمتد لثلاث سنوات.
ويحصل الراعي الرئيسي علي عدد من الحقوق من وكالة الأهرام في مقدمتها
الإعلان الرئيسي علي "صدر التي شيرت" والحقوق الرقمية والإعلانات الأكثر
ظهورًا خلال المباراة وإعلانات الملعب.
وحصلت شركة "جهينة" علي حقوق الراعي الرسمي للأهلي بإعلان علي الظهر
بالإضافة إلي الفضائيات والملاعب وتم إرسال عرض لمسئولي مصر للطيران
وشيفرولية لمعرفة موقفهما من إعلاني "الكتف" سواء بحصول إحداهما علي
الإعلانين أو يتقاسمهما، ومازال الموقف غامضا بشأن إعلان أسفل الظهر،
انتظارًا لقرار شركة "بورتو غالب" إحدى شركات مجموعة الخرافي.
ونجحت وكالة الأهرام -التي سبق وقدمت عرضًا قيمته 141 مليون جنيه- في
الحفاظ علي حق رعاية القلعة الحمراء بعد منافسة شرسة مع وكالة "ليدز"
للإعلان التي قدمت 140 مليون جنيه.